لم تكن القائمة السوادة للفنانيين في مصر تشتمل فقط الفنانيين المصريين الذين تطاولوا علي الثورة المصرية , بل شملت ايضا فنانيين من جنسيات مختلفة.
فقط أطلق شباب مصريون عدة مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تطالب بمنع الفنانة “إليسا” من دخول مصر؛ بسبب تصريحات أدلت بها المغنية اللبنانية وصفت بأنها تتضمن إساءة لثورة 25 يناير.


فبعد ان انتشرت الانباء عن اعتزام المغنية اللبنانية إحياء حفل غنائي بأحد منتجعات الساحل الشمالي اليوم الأحد 4 سبتمبر 2011، ظهرت مجموعات على “فيس بوك” لمنع دخول “إليسا” مصر, وحملت إحداها عنوان “مليون مصري لمنع إليسا من دخول مصر بسبب تشويهها الثورة المصرية”، وأخرى بعنوان “معًا لمنع إليسا من دخول مصر بسبب تشويهها الثورة المصرية”
وتراوحت تعليقات المشاركين في تلك المجموعات، والذين يتجاوز عددهم ثلاثة آلاف شخص؛ بين التنديد بتصريحات المغنية اللبنانية، والتهديد بتنظيم احتجاجات إذا سُمح بدخولها مصر، فيما تضمنت تعليقات هجومًا على النجمة التي كانت تحظى بشعبية كبيرة بين المصريين.
يُذكر أن إليسا كانت قد ذكرت، في تصريحات نُسبت إليها، في يونيو/حزيران الماضي، تعليقها على ثورة 25 يناير: “شعرت خلال زيارتي الأخيرة إلى مصر بأن جمودًا أصاب البلد كله”.
وقد فسر البعض تلك التصريحات بأنها تتضمن إساءة لثورة الشباب في مصر؛ ما أثار موجة انتقادات حادة ضد النجمة اللبنانية، لدرجة أن محامين رفعوا دعاوى قضائية تطالب بمنعها من دخول مصر.
 
Top