أثيرت شكوك حيال مجففات طلاء الأظافر المستخدمة في صالونات التجميل، وإذا ما كانت تتسبب في تسريع ظهور التجاعيد على مستخدميها، أو حتى إمكانية إصابتهم بسرطان الجلد.
ونقل موقع "هيلث.كوم" عن دورية "أرشيف الأمراض الجلدية"، أن استخدام ماكينات التجفيف بالأشعة فوق البنفسجية، قد تزيد من عامل خطر الاصابة بسرطان الجلد، إذ أنها تعتمد علي ذات التقنية المستخدمة في الأجهزة المسماة بـ"أسرة اكتساب السمرة".
وأوضح مختصون في الأمراض الجلدية أن هناك تقارير تكشف عن تزايد حالات الإصابة بسرطان الجلد فوق منطقة الأظافر، وهى منطقة تندر الإصابة فيها بالمرض، بين اللاتي يعرض أظافرهن أكثر لأجهزة تجفيف طلاء الأظافر.يذكر أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية قد يعجل بظهور التجاعيد ويزيد من أعراض الهرم المبكر للجلد، كما أنه قد يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.وترتفع المخاطر بقدر التعرض لتلك الأشعة، فالذهاب إلى صالونات تجميل الأظافر كل أسبوعين أو أسبوعياً والتعرض لأجهزة التجفيف، يزيد خطر المرض، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان".
وينصح المختصون بتقليل استخدام تلك الأجهزة، أو الاستغناء عنها كلياً، بترك الأظافر لتجف طبيعياً للوقاية من المرض.ويعد سرطان الجلد واحداً من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً، ويقدر حالات الاصابات به في الولايات المتحدة الأمريكية، فقط، بنحو مليون إصابة سنوياً.

 
Top