الكثير من السيدات والفتيات يعانين من تغير لون منطقة تحت الابط ، ويشعرن بالخجل ولا يستطيعون ارتداء كل ما يحبونه، وذلك لميل هذه الابط الى اللون الداكن ، ومع اقتراب فصل الصيف تزداد  مشكلة لون الابط الداكن ويزداد القلق ؛ خصوصا لان الجسم تزداد افرازاته خلال هذا الصيف.
ان اهم مسببات تغير لون هذه المنطقة وجعل لون الابط داكن هو العرق ، واستخدام مزيلات العرق، و العطور على الجلد مباشرة، وارتداء الملابس التي  تكون نسبة الالياف الصناعية فيها عالية، والدهون نتيجة زيادة الوزن.
فكي تتجنبي هذه مشكلة لون الابط الداكن عليكي ان تجدي لها حلا من جذرها، وهو اختيار ملابس ذات الياف طبيعية، وعدم رش مزيلات العرق او العطور بصورة مباشرة على الجلد ، وبدلا من ذلك قومي برشها على الملابس ، استخدام مضادات التعرق افضل من مزيلات العرق لمنع تشكل لون الابط الداكن ، وحاولي ان تفقدي بعض الكيلوجرامات.
كما يفضل ازالة شعر الابط باستخدام الشمع  wax ، بدلا من الحلاقة ، وذلك لانه يقوم بتنظيف الجلد وتفتيحه، وفي حالة عدم قدرتك على ازالته باستخدام الشمع، قومي بنتفه ستستغرقين وقتا طويا لكن ذلك افضل من الحلاقة ايضا.
بعد ازالة الشعر سواء باستخدام الشمع او النتف، قومي بدهن هذه المنطقة باستخدام عصير الليمون او عصير الخيار، فقد اثبتا فعاليتهم في تفتيح لون الابط الداكن.
و تستطيعين ايضا دهنها باستخدام اللبن الخام او الزبادي. او قومي بعمل عجينة باستخدام مسحوق الكركم وخشب الصندل واتركيها على منطقة تحت الذراعين حتى تجف، ثم بعد ذلك قومي بغسلها فهي تعمل على تفتيح لون الابط الداكن .
استخدمي مسحوق الشوفان مع الحليب، او عصير البرتقال او عصير البطاطس، فكل ما قد سبق اثبت فاعليته في تفتيح لون الابط الداكن
 
Top